الدوري الايطالياوروبيةكرة قدم

أهداف انتر تتحدى صحوة يوفنتوس ونابولي يتربص بأتالانتا في المربع الذهبي لكأس إيطاليا

بعد أسبوعين من المواجهة المثيرة بينهما في الدوري الإيطالي لكرة القدم ، يصطدم انتر ميلان بيوفنتوس اليوم الثلاثاء على نفس الملعب في استاد “سان سيرو” حيث يلتقيان في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي لمسابقة كأس إيطاليا.

وفي المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي ، يلتقي نابولي مع إيطاليا ذهابا يوم غد الأربعاء لتكون الأولى من ثلاث مباريات بين الفريقين في غضون أقل من ثلاثة أسابيع.

وعندما يلتقي انتر ويوفنتوس ، سيكون هدف يوفنتوس حامل لقب الدوري هو الثأر لهزيمته صفر / 2 قبل أسبوعين فقط في الدوري الإيطالي.

وأصبح لقب كأس إيطاليا هدفا كبيرا لانتر بعد خروجه المبكر من البطولة الأوروبية هذا الموسم فيما بلغ يوفنتوس وأتالانتا دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا كما تأهل نابولي للأدوار الإقصائية في مسابقة الدوري الأوروبي.

وقال أندريا رانوكيا مدافع انتر : “ما زالت أمامنا الكثير من المباريات. ولكن هذا يعني أن الفرصة ما زالت سانحة أمامنا للمنافسة على هدفين من أهدافنا في الموسم الحالي (الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا) . وهذا أمر جيد”.

وأضاف : “الآن ، سينصب تركيزنا على مباراة يوفنتوس. إنها مباراة ذات طابع خاص دائما. ولكننا نلعب بشكل جيد ، وسنعمل على التأهل للنهائي”.

وعاد المدافع المخضرم جورجيو كيليني قائد فريق يوفنتوس إلى صفوف الفريق بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة.

وجاءت عودة كيليني لصفوف الفريق خلال مباراة انتر التي انتهت بفوز الأخير 2 / صفر في 17 يناير الماضي.

ورغم هذا ، ظل اللاعب المخضرم متفائلا بمسيرة فريقه.

وقال كيليني بعد الفوز على سامبدوريا 2 / صفر

“كان شهرا جيدا خسر فيه الفريق مرة واحدة… أمامنا ثلاثة أسابيع أخرى مكثفة ، ولكننا نلعب بشكل جيدونفتقد فقط لجهود باولو ديبالا بسبب الإصابة. نأمل بأن يكتمل الفريق مجددا في أقرب وقت”.

وبخلاف هزيمته أمام انتر في منتصف الشهر المنقضي ، حقق يوفنتوس خمسة انتصارات خلال يناير منها الفوز الثمين 3 / 1 على ميلان المتصدر.

وخلال هذه المباريات ، سجل الفريق 14 هدفا واهتزت شباكه خمس مرات فقط. ولا يزال يوفنتوس هو الفريق الأفضل دفاعا في الدوري الإيطالي هذا الموسم حيث اهتزت شباكه 18 مرة فقط علما بأن الفارق بينه وبين ميلان المتصدر يبلغ سبع نقاط وتتبقى مباراة مؤجلة ليوفنتوس أمام نابولي.

وكانت مسيرة انتر في الدوري الإيطالي متذبذبة المستوى خلالي يناير حيث فاز على يوفنتوس وخسر 1 / 2 أمام سامبدوريا وتعادل في مباراتين ليتراجع عن الضغط بقوة على ميلان المتصدر بفارق نقطتين أمام انتر.

ويمتلك انتر أفضل خط هجوم في الدوري الإيطالي هذا الموسم حيث سجل 49 هدفا ، ولكن الفريق سيفتقد جهود مهاجمه البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو في مباراة اليوم بسبب الإيقاف.

وقال أندريا بيرلو المدير الفني ليوفنتوس

“رونالدو يؤدي دائما المطلوب منه مع الفريق ، وليست مشكلة ألا يهز الشباك”

في إشارة للدور الكبير لرونالدو في هدفي الفريق أمام سامبدوريا.

ويفتقد انتر أيضا في مباراة الغد جهود اللاعب المتألق أشرف حكيمي بسبب الإيقاف ، ولكن يبدو أن الفريق وجد لاعبا يمكن الاعتماد عليه في دور صانع اللعب وهو كريستيان إيركسن بعد التراجع عن فكرة انتقاله لأي فريق آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ويخوض نابولي مباراته يوم الأربعاء مفعما بالثقة بعد الفوز 2 / صفر على بارما في الدوري فيما يتطلع أتالانتا إلى استعادة الاتزان بعد الخسارة أمام لاتسيو 1 / 3 بالدوري في مباراة كانت بمثابة الثأر للاتسيو الذي خسر أمام أتالانتا 2 / 3 في دور الثمانية للكأس.

ويواجه نابولي مشكلة داخلية اشتعلت مطلع هذا الأسبوع بعدما ألمح جينارو جاتوزو المدير الفني للفريق لوجود اتصالات بين النادي ومدربين آخرين.

وقال جاتوزو :

إنه يتوقع أن يكون أتالانتا أكثر خطورة بعد هزيمته أمام لاتسيو. وأوضح : “هزيمتهم لا تعني شيئا”.

وتقام مباراتا الإياب في التاسع والعاشر من فبراير الحالي فيما تقام المباراة النهائية لكأس إيطاليا في 19 مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى